بورصة الكويت English

ايضاح من شركة الأرجان العالمية العقارية (أرجان)

11 ديسمبر, 2014 / 09:03 ص

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الارجان العالمية العقارية (أرجان) نصه كالاتي:

نفيدكم علماً بأن وكالة التصنيف الإئتماني العالمية كابيتال إنتيليجنس (CI) وخلال مراجعتها السنوية للتصنيف الإئتماني للشركة قد قامت بتثبيت التصنيف الإئتماني لسندات شركة الأرجان العالمية العقارية – ش.م.ك. (عامة) عند '-BBB' مع نظرة مستقبلية 'مستقرة'.

وعليه نرفق لكم نسخة من إعلان التصنيف الإئتماني الصادر بتاريخ 10/12/2014 مترجم باللغة العربية.


إعلان وكالة التصنيف الإئتماني كابيتال إنتليجنس (CI)

تصنيف سندات شركة الأرجان العالمية العقارية عند '-BBB'

أعلنت وكالة التصنيف العالمية كابيتال إنتليجنس (CI) المتخصصة في التصنيف الإئتماني اليوم عن تثبيت تصنيف السندات التي أصدرتها شركة الأرجان العالمية العقارية في أبريل 2012 ولمدة خمس سنوات والتي تبلغ قيمتها 26.5 مليون دينار كويتي عند مستوى '-BBB' مع نظرة مستقبلية 'مستقرة'.

ويأتي هذا التصنيف مدعوما بالوضع المالي الجيد للشركة ونموذج الأعمال المتنوع جغرافياً (داخل دول مجلس التعاون الخليجي) بالاضافة الى تحسن هيكل الشركة التمويلي وقلة الاعتماد الحالي على الاقتراض قصير الأجل. إن المؤثرات الأساسية لعملية التصنيف هي حجم الشركة من حيث بنود الميزانية العمومية وبيان المخاطر للقطاع الذي تعمل فيه الشركة. وعلى الرغم من أن الربحية ليست عامل دعم أو تأثير في الوقت الحاضر، إلا أن الشركة لديها سجل جيد من العوائد ، وكذلك تعتبر الخطط المستقبلية لبناء قاعدة أوسع من الإيرادات التأجيرية المتكررة موضع ترحيب.

على الرغم من أن الأرجان قد تظهر كشركة صغيرة عند النظر إلى بنود الميزانية العمومية ، غير إن هذا الحجم يعكس إلى حد ما الهيكل التنظيمي المستخدم في تطوير المشاريع ؛ حيث إن معظم المشاريع التي يتم تطويرها يتم إدراجها خارج نطاق الميزانية العمومية من خلال كيانات مستقلة ذات أغراض محددة بإتفاقيات تمويلية خاصة بتلك الكيانات مع عدم اللجوء إلى شركة الأرجان. وبينما تنطوي أعمال التطوير العقاري على بعض المخاطر، فإن الأرجان تعمل بصفة عامة على التقليل من تلك المخاطر من خلال الدخول في شراكات للتطوير وإختيار هياكل مالية وتمويلية محددة ، وكذلك من خلال بيع المشروعات خلال فترة الإنشاء. وعلى الرغم من ذلك ، تظل هناك بعض المخاطر والتي تسعى الأرجان للتقليل من حدتها من خلال خفض حجم المساهمة في اي مشروع أو كيان يتم تمويله بقدر المستطاع وكذلك من خلال تخفيض الأنشطة في الأسواق التي لا تتسم بالمرونة.

على الرغم من أن الإقتراض المضمون مازال قائماً بعد إصدار السندات مما يؤدي إلى وجود اختلاف في هيكل تغطية التمويل ، إلا أن حجم تلك القروض ليس كبيراً بقدر كافي للتأثيرعلى التصنيف الإئتماني للشركة حيث أن تواريخ إستحقاقها يعد شئ إيجابي بصورة مؤثـرة (أكثر من ثلثي دفعات القروض تستحق بعد تاريخ إستحقاق السنـدات) ، بالإضافة إلي أن شركة الأرجان تمتلك ميزانية عمومية قوية بمؤشرات مالية جيدة بصورة عامة والتي من المتوقع بقاؤها على هذا النحو خلال المدة المتبقية من عمر السندات. وتتوقع إدارة الشركة تحقيق صافي أرباح لعامي 2014 و 2015 ، بالأخص في عام 2015 ، بصورة أقوى مما كانت عليه في عام 2013.

التصنيف الإئتماني :

التصنيف الصادر النظرة المستقبلية
-BBB مستقرة



يرجى العلم بأن موقع بورصة الكويت لن يدعم المتصفحات القديمة التي لا تكون متوافقة مع TLS v1.2. للتفاصيل انقر هنا