بورصة الكويت English

ايضاح من شركة الارجان العالمية العقارية (أرجان)

27 يناير, 2014 / 08:00 ص

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الارجان العالمية العقارية (أرجان) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى الإنتهاء من إجراءات تحويل ملكية شركة الأرجان العالمية العقارية في إحدى شركاتها الزميلة إلي صندوق عقاري ، وعطفاً على كتابنا المرسل إليكم بتاريخ 9 ديسمبر 2013 ، فيما يتعلق بإجراءات إعادة هيكلـة ملكية الشركة في إحـدى شركـاتها الزميلـة ، نفيدكم علماً بأن شركة الأرجان العالمية العقارية ش.م.ك. - (عامة)
قد قامت بالانتهاء من إجراءات تحويل ملكية أسهمها في شركتها الزميلة (شركـة مشـاريع الأرجــان – شركة مساهمة سعودية) والمملوكة لها بنسبة 27.583% إلي صندوق عقاري مؤسس بالمملكة العربية السعودية وتمتلك فيه شركة الأرجان العالمية العقارية وبعض شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل جميع وحداته ، وهو صندوق عقاري مؤسس ومدار من قبل إحدى الشركات المرخص لها بتأسيس صناديق عقارية بالمملكة العربية السعودية.

وعليه وحيث أن التحويل قد تم بالقيمة الدفترية للأسهم وأن جميع وحدات الصندوق مملوكة بالكامل لشركة الأرجان العالمية العقارية وبعض شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل كما تم ذكره سابقاً ، فإنه لم ينتج عن عملية التحويل أية أرباح أو خسائر فيما عدا الضريبة المسددة الناتجة عن عملية التحويل وفقاً لقانون الضرائب السعودي والبالغة 623,867 د.ك. (فقط ستمائة وثلاثة وعشرون ألفاً وثمانمائة وسبعة وستون دينار كويتي) والتي سيتم إدراجها ضمن نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2013.

يرجى العلم بأن موقع بورصة الكويت لن يدعم المتصفحات القديمة التي لا تكون متوافقة مع TLS v1.2. للتفاصيل انقر هنا