Image

اخلاء المسؤولية الخاص بالموقع الالكتروني وشروط واحكام الاستخدام

تنطبق هذه الشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية على استخدامك للموقع الالكتروني ("الموقع") المملوك والمُدار من قبل بورصة الكويت. من خلال استعماله و/أو الاستمرار في استخدامه، فإنك تقر وتؤكد بشكل لا رجعة فيه أنك قد قرأت وفهمت ووافقت بدون شروط على هذه الشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية.

 

تنويه

المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض المعلومات العامة فقط. يتم توفير هذه المعلومات من قبل بورصة الكويت، وبينما تسعى بورصة الكويت للحفاظ على دقة و صحة هذه المعلومات، إلا أن بورصة الكويت لا تقدم أي تعهدات أو ضمانات من أي نوع سواء كانت ، صريحة أو ضمنية ، فيما يتعلق باكتمال ودقة وموثوقية وملاءمة المعلومات الواردة في الموقع لأي سبب كان. إن أي اعتماد على هذه المعلومات هو موضوع بالكامل تحت مسؤوليتك الخاصة، وعليه فإنك تعفي بورصة الكويت من أي مطالبات أو دعاوى قد تود المطالبة بها في هذا الصدد.

قد تتمكن - من خلال الموقع- من التوجه بروابط و/ أو تطبيقات و/ أو مواقع إلكترونية أخرى لا تخضع لسيطرة بورصة الكويت. وعليه فإنك تؤكد وتقر بأن بورصة الكويت لا تتحكم في طبيعة ومحتوى تلك المواقع الالكترونية. من خلال الموقع، يمكنك أيضًا - من خلال الموقع-  رؤية بعض الإعلانات والمواد الترويجية. وهذا لا يعني ضمان بورصة الكويت لأي من هذه المواقع والروابط والإعلانات والمواد الترويجية في الموقع ولا تخضع لتوصية أو ترويج من بورصة الكويت، ولاعن الآراء أو المحتوى المعبر عنه أو المنتجات التي يتم الإعلان عنها في هذه المواقع.

تبذل بورصة الكويت قصارى جهدها للحفاظ على الموقع وتشغيله. ومع ذلك، فإن بورصة الكويت لا تتحمل أي مسؤولية على الإطلاق، ولن تكون مسؤولة عن عدم توفر الموقع لأي سبب من الأسباب.

يتم تقديم الموقع ومحتوياته لأغراض توفير المعلومات العامة فقط ولا يعني ذلك ان الموقع يقدم المشورة المالية أو المهنية الأخرى. وتنصح بورصة الكويت بطلب المشورة المهنية المستقلة حول أي معاملة قد ترغب في متابعتها.

استخدام البيانات

تمنحك بورصة الكويت ترخيصًا غير حصرياً وغير قابل للتنازل وغير قابل للتحويل لاستخدام خدمات البيانات وهو ترخيص لاستخدامك الشخصي غير التجاري فقط، وعليه فإنك توافق على عدم إنشاء أي عمل مشتق من خدمات البيانات.

حقوق النشر

لدى استخدامك للموقع، فإنك توافق وتتعهد في جميع الأوقات بحماية حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية لبورصة الكويت وعدم انتهاكها وعدم استخدامها بطريقة قد تتسبب في ضرر أو إتلاف أو إساءة لبورصة الكويت. وتوافق أيضًا على عدم انتهاك أو انتهاك خصوصية أي شخص.

الممنوعات

يمنع عند استخدام الموقع لنسخ أو نشر أو إرسال أي مواد غير قانونية بموجب أي قوانين ولوائح سارية. يمنع كذلك نسخ أو نشر أو إرسال أي مادة تشهيرية غير لائقة او مخلة بالآداب العامة من خلال الموقع ويمنع انتهاك حقوق أي شخصية اخرى ويجب ألا تكون مضللة أو غير دقيقة أو خادعة. يستوجب عدم استخدام الموقع بطريقة غيرشرعية أو غير قانونية أو احتيالية أو ضارة بأي شكل من الأشكال.

توافق وتقر بأن بورصة الكويت تحتفظ بالحق، وقد تختار في أي وقت وفقًا لتقديرها المطلق لحجب الموقع أو إلى أجزاء معينة من الموقع أو لفرض شروط على الموقع بما في ذلك,

على سبيل المثال لا الحصر ، اشتراط الحصول على اسم مستخدم او كلمة المرور أو فرض رسوم للوصول إلى الموقع أو أجزاء معينة منه.
عندما يتم تزويدك باسم مستخدم وكلمة مرور ، فإنك تؤكد أنها ستحافظ على سريته ولن يتم الافصاح عنه لأطراف ثالثة.

تحتفظ بورصة الكويت بالحق حسب تقديرها المطلق في تعديل أو إزالة أي مادة منشورة في الموقع من قبل أي شخص. كما تحتفظ بورصة الكويت بالحق في اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة للتعامل مع نشر أي مواد غير قانونية وغير مناسبة على المواد غير الملائمة على الموقع.

من خلال استخدامك للموقع، فإنك توافق وتتعهد بما يلي:

(أ) عدم استخدام الموقع أو محتواه بما يتعارض مع أي لائحة أو تشريع.

(ب) عدم نسخ المحتوى أو تعديله أو إعادة إنتاجه أو توزيعه أو الكشف عن المحتوى لأطراف ثالثة.

(ج) تتحمل المسؤولية شخصياً عن أي مادة تنشرها أو ترسلها إلى الموقع.

اخلاء مسؤولية

تخلي بورصة الكويت مسؤوليتها تماما في جميع الأحوال عن أي خسارة أو ضرر بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ، الخسائر أو الأضرار غير المباشرة أو التبعية ، أو أي خسارة أو ضرر من أي نوع ينشأ عن فقدان البيانات أو الأرباح الناشئة عن أو فيما يتعلق باستخدام الموقع أو أي قرار يتم اتخاذه بناءاً على المعلومات الواردة في الموقع.

التعويضات

توافق على تعويض بورصة الكويت والشركات التابعة لها ومساهميها ومجلس إدارتها وموظفيها من أي وجميع الخسائر والأضرار والمطالب و التعويضات  التي قد يعانونها أو يتكبدونها نتيجة لاستخدامك غير المشروع أو الغير قانوني للموقع أو أي من مواده أو لاستخدامك للموقع بشكل عام.

ملفات تعريف الارتباط

قد تستخدم بورصة الكويت "ملفات تعريف الارتباط" من أنواع ومواصفات مختلفة لتزويدك بتجربة أفضل وأكثر تخصيصًا. باستخدام الموقع والموافقة على هذه الشروط والأحكام، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لهذه الشروط والأحكام. سيقتصر استخدام بورصة الكويت لملفات تعريف الارتباط في جميع الأوقات على الأغراض المتعلقة مباشرة بتزويدك بالخدمات التي تقدمها بورصة الكويت.

البيانات الشخصية

لأغراض التعريف و تقديم و/ أو تعزيز الخدمات التي تقدمها لك بورصة الكويت أو تسهيل المبالغ المدفوعة التي تدفعها من خلال البنك الخاص بك ("البنك")، يجوز لبورصة الكويت جمع وتخزين ومعالجة واستخدام ونقل و / أو مشاركة البنك بياناتك الشخصية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ، اسمك وجنسيتك وجنسك وعمرك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول وتاريخ ميلادك ورقم الهوية المدنية (يشار إليها مجتمعة باسم "البيانات الشخصية").

من خلال تقديم البيانات الشخصية على الموقع، فإنك توافق على أننا قد نستخدمها للأغراض المذكورة أعلاه.

التغييرات

تحتفظ بورصة الكويت بالحق حسب تقديرها الخاص والمطلق بتغيير هذه الشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية في أي وقت. وتسري أي تغييرات من هذا القبيل عند نشرها على الموقع، وتقع على عاتقك مسؤولية متابعة و قراءة الشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية في كل مناسبة تستخدم فيها الموقع، كما أن استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على الالتزام بالشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية الحالية أو المستقبلية التي تطبقها بورصة الكويت.

القانون والاختصاص القضائي

تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقا لقوانين دولة الكويت. وبموجب هذا التنويه فإنك تخضع بشكل لا رجعة فيه للسلطة القضائية الحصرية لمحاكم دولة الكويت فيما يتعلق بأي نزاع ينشأ عن أو فيما يتعلق بهذه الشروط.

شروط و أحكام الموقع الالكتروني

الخدمات المقدمة

1.1 تتيح بورصة الكويت بموجب هذه الشروط والأحكام وحسب تقديرها المطلق والوحيد، وطبقاً للأغراض التجارية الخاصة بالمستخدم فقط، إمكانية الدخول على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت، لاستخدام  الخدمات المقدمة من هذا الموقع وفقاً لهذه الشروط والأحكام. 

ويقر المستخدم بأنه لا يجوز له التنازل أو تحويل هذه الخدمات إلى أي طرف، كما يقر بحق بورصة الكويت في إتاحة خدماتها إلى أي شخص أو مجموعة من الأشخاص.

1.2 بصرف النظر عن أي حكم آخر من هذه الشروط والأحكام، يقر المستخدم ويوافق على أن هذه الشروط والأحكام تحكم جميع المعاملات التي تبدأ فقط من التاريخ استخدام الموقع أو تفعيل حساب المستخدم. وبعد تفعيل الخدمة يمكن للمستخدم تقديم طلب للاستفادة من جميع الخدمات الحالية والمستقبلية التي يتم تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت.

1.3 يحق لبورصة الكويت إلغاء أو تعديل أو تقييد الخدمات والمحتويات المتاحة على موقعها الإلكتروني، في أي وقت كان، وكذلك هذه الشروط والأحكام، وذلك حسب تقديرها المطلق ومن دون الحاجة إلى موافقة أو إخطار المستخدم بشكل مسبق. ولا يحق للمستخدم الرجوع بأي تعويضات أو مبالغ على بورصة الكويت نتيجة أي خسائر أو أضرار قد تحدث لأي سبب من الأسباب.

1.4 يقر المستخدم ويوافق على أن استمرار استخدامه للخدمات بعد تاريخ أي تغيير أو تعديل يعد بمثابة قبول منه وموافقة على هذا التعديل/ التعديلات أو التغيير/التغييرات.

1.5 يجوز لبورصة الكويت رفض أو تعليق أو تقييد استخدام المستخدم للخدمات كلياً أو جزئياً، وفقاً لتقدير بورصة الكويت وحدها، في أي وقت وذلك دون الحاجة إلى موافقة أو إخطار المستخدم بشكل مسبق. ولا يحق للمستخدم المطالبة بأي تعويضات أو مبالغ من بورصة الكويت عن أية خسائر أو أضرار قد تحدث لأي سبب من الأسباب.

مسؤوليات المستخدم

2.1 يتعهد المستخدم دون قيد أو شرط بما يلي:

(أ) الحصول والحفاظ على جميع الأجهزة والبرامج اللازمة للدخول إلى شبكة الإنترنت والاستفادة من الخدمات، ويكون المستخدم وحده مسؤولاً عن اختيار وإعداد تلك الأجهزة والبرامج.

(ب) الاطلاع على المعلومات والالتزام بالتوصيات والتعليمات والتحذيرات المتوفرة على الموقع الإلكتروني حول أمن الخدمات.

(ج) الاحتفاظ بأسم المستخدم وكلمة المرور بصورة آمنة، وعدم الكشف عنها إلى أي طرف ثالث غير مصرح له، وعليه كذلك حماية سريتها، واتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتجنب فقدانها، وعدم السماح لأي طرف ثالث غير مصرح له باستخدام تلك المعلومات للدخول  و/أو إجراء العمليات باسمه من خلال الموقع الإلكتروني.

(د) إخطار بورصة الكويت كتابياً على الفور بفقدان أو سرقة كلمة المرور أو أسم المستخدم الإلكتروني الخاص به. ويقر المستخدم بتحمله كامل المسؤولية الناتجة عن جميع الخسائر والأضرار الناشئة عن ذلك، بما فيها أية رسوم قد تطلب منه إلى أن تحصل بورصة الكويت على الوقت الكافي لاتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بهذا الصدد.

(ه) عدم استخدام الموقع و/أو الخدمات بما يتعارض مع أي قوانين أو أنظمة، و/أو هذه الشروط والأحكام.

(و) تعويض بورصة الكويت عن أي من و/أو جميع الخسائر الفعلية الناتجة عن أي تصرف من قبل المستخدم، أو أي من موظفيه أو وكلائه أو ممثليه المفوضين أو غير المفوضين، أو الناتجة من عدم الالتزام بأي تعليمات منصوص عليها في هذه الشروط والأحكام أو تلك المنشورة على الموقع الإلكتروني من وقت لآخر.

(ز) سداد أية مبالغ تقررها بورصة الكويت للخدمات التي تقدمها البورصة للمستخدم من خلال موقعها الإلكتروني ويتعهد المستخدم باستخدام البطاقة البنكية الخاصة به عند الدفع.

2.2 يعتبر استخدام أسم المستخدم وكلمة المرور بمثابة دليل قانوني كامل على توقيع المستخدم ويقر المستخدم بعلمه بأن بورصة الكويت غير قادرة على معرفة عمّا إذا كان هناك طرف ثالث غير مصرح له قد استخدم أسم المستخدم وكلمة المرور وعليه، يوافق المستخدم بأن أي استخدام لاسم المستخدم وكلمة المرور من قبل الغير سوف يعامل من قبل بورصة الكويت على أنه تم بإذن من المستخدم، وبموجبه يوافق المستخدم على تحمله المسؤولية الكاملة عن ذلك الاستخدام.

2.3 أي إقرار أو قبول أو موافقة أو أي نوع آخر من النقر على زر بالموقع الإلكتروني يتم اختياره من قبل المستخدم لإثبات الإقرار أو القبول أو الموافقة سيكون له نفس الأثر والحجية للاتفاقية الكتابية التي يتم توقيعها من قبل كل من المستخدم وبورصة الكويت.

2.4 يكون المستخدم هو المسؤول الوحيد عن دقة وصحة جميع المعلومات والتعليمات التي يتم تنفيذها عبر الموقع الإلكتروني، ويتحمل المستخدم أية آثار قانونية و/ أو مالية مترتبة على تلك المعلومات او التعليمات.

2.5 يقر المستخدم بمسؤوليته عن دقة وصحة المعلومات الواردة في النموذج الخاص بتغيير أسم المستخدم/كلمة المرور ويقوم المستخدم على الفور بإبلاغ بورصة الكويت خطياً عن أية تغييرات تطرأ على المعلومات الواردة فيه بما في ذلك التفويضات الممنوحة لموظفي المستخدم إلى الموقع الإلكتروني واستخدام الخدمات والاستفادة منها.

بيانات المستخدم

3.1 يوافق المستخدم على أن جميع المعلومات التي يتم توفيرها واستلامها من قبل بورصة الكويت عبر الموقع الإلكتروني تعتبر ملكاً لبورصة الكويت، ويحق لبورصة الكويت استخدام تلك المعلومات لأي غرض قانوني أو تجاري، شريطة أن يتحمل المستخدم المسؤولية القانونية والمالية عن أية معلومات غير دقيقة أو غير كافية تم نقلها عبر الموقع الإلكتروني. 

3.2 لأغراض التعريف وتقديم و/ أو تعزيز الخدمات التي تقدمها لك بورصة الكويت أو تسهيل المبالغ المزمع دفعها من خلال البنك الخاص بك ("البنك")، يجوز لبورصة الكويت جمع وتخزين ومعالجة واستخدام ونقل و / أو مشاركة البنك بياناتك الشخصية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، اسمك وجنسيتك وجنسك وعمرك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول وتاريخ ميلادك وبيانات الهوية المدنية (يشار إليها مجتمعة باسم "البيانات الشخصية"). من خلال تقديم البيانات الشخصية على الموقع، فإنك توافق على أننا قد نستخدمها للأغراض المذكورة أعلاه.

3.3 يقر المستخدم بأن المعلومات التي يتم إرسالها عبر الإنترنت معرّضة للاعتراض والقرصنة والمراقبة بشكل غير مصرح به، وعليه يقر المستخدم بعلمه بالمخاطر المرتبطة بذلك، ويوافق على تحمله لجميع المخاطر القانونية و/أو المالية المترتبة على نقل تلك المعلومات عبر الإنترنت.

3.4 لا تتحمل بورصة الكويت أية مسؤولية مرتبطة باعتراض المعلومات في سياق استخدام المستخدم الانترنت لإرسال المعلومات، ولن تكون بورصة الكويت مسؤولةً عن إمكانية الدخول إلى الانترنت أو سرعة الشبكة أو توافرها أو أمنها، كما لا تقدم أية ضمانات عليها، ويوافق المستخدم صراحة على عدم تحميل بورصة الكويت المسؤولية عن أية خسائر من أي نوع كانت، والناشئة عن إرسال المعلومات عبر الإنترنت.

3.5 يلتزم المستخدم فيما يقدمه من بياناتها ومعلوماتها بمراعاة أحكام القانون رقم 7/2010 المشار إليه ولائحته التنفيذية وكافة قرارات هيئة أسواق المال وكافة قرارات البورصة السارية أو أي قوانين أو قرارات أُخرى نافذة، كما يلتزم المستخدم بأي قرارات أو تعليمات تُصدرها هيئة أسواق المال أو البورصة بخصوص هذه البيانات أو المعلومات.

حدود المسؤولية

4.1 يتعهد المستخدم ويوافق بموجبه على أن استخدامه للخدمات سوف يكون على مسؤوليته القانونية والمالية وحده. ويقر بعلمه بأن الموقع الإلكتروني (شاملاً أية معلومات ومواد متوفرة عليه) يتم توفيرها له "كما هي" أو "كما هو متاح" دون أية ضمانات و/أو إقرارات من أي نوع، بما في ذلك على سبيل المثال، أي ضمانات ضمنية لقابلية التسويق أو عدم التعدي على حقوق الغير، وخلو الموقع من الفيروسات أو الرموز الضارة الأخرى، أو الملاءمة لغرض معين. ولا تضمن بورصة الكويت دقة المعلومات أو كفايتها أو اكتمالها وكذلك المواد المتاحة على الموقع الإلكتروني. وعليه، فهو يعلن صراحةً عن عدم تحمل بورصة الكويت لأي مسؤولية عن أي أخطاء أو إهمال في تلك المواد والمعلومات.

4.2  لن تكون بورصة الكويت مسؤولةً عن أي إجراء يتم اتخاذه، أو أي تأخير أو إخفاق في اتخاذ أي إجراء، عندما يكون ذلك ناشئاً عن أسباب خارجة عن سيطرة بورصة الكويت، ولا تكون بورصة الكويت مسؤولةً عن أي أضرار ناتجة عن الأعطال الفنية أو انقطاع شبكة الاتصالات المصرفية عبر الإنترنت أو أي حالة طوارئ أخرى كانقطاع الطاقة، تعطيل الأعمال، والكوارث الطبيعية، والحوادث الأمنية، والإجراءات الحكومية في حالات الطوارئ، أو ظهور الفيروسات على الإنترنت.

4.3 يقر المستخدم ويوافق على عدم تحميل بورصة الكويت المسؤولية عن أخطائه. وعليه، يوافق صراحةً على عدم تغطية بورصة الكويت أية خسائر و/أو أضرار ناجمة عن أخطاء في إدخال المعلومات أو عن مشاركة الغير باسم المستخدم و/أو كلمة المرور، والتي تؤدي إلى أي دخول غير مصرح به إلى حساب/المستخدم، و/أو السرقة غير المبلغ عنها لاسم المستخدم وكلمة المرور، وكذلك إخفاق المستخدم في إبلاغ بورصة الكويت عن اعتقاده باختراق أمن حساب/حسابات المستخدم بأي شكل من الأشكال.

4.4 يقر المستخدم ويوافق على مسؤوليته تجاه بورصة الكويت والغير عن أي من وجميع الأضرار و/أو الخسائر الناجمة عن فقدان، واستخدام وسوء استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. ويتعهد بموجب ذلك بتعويض بورصة الكويت والغير عن أي من وجميع الخسائر و/أو الأضرار المتكبدة من جراء ذلك.

  إشعارات حقوق الطبع والنسخ

تكون حقوق الطبع والنشر وجميع الملكيات الفكرية الأخرى الواردة في هذا الموقع الإلكتروني، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جميع التصاميم، والنصوص، والتسجيلات الصوتية، والصور والروابط مملوكة لبورصة الكويت. ولا يجوز نسخ تلك الملكية الفكرية أو نقلها، نشرها، بثها، تخزينها، تقليدها، توزيعها، أو عرضها، ترخيصها، تعديلها، أو ربطها برابط إلكتروني، أو استخدامها، سواء كلياً أو جزئياً، بأي شكل من الأشكال دون موافقة كتابية مسبقة من بورصة الكويت.